رسالتنا

تشجّيع الأطفال على الملاحظة والتّفكير والإبداع. منذ سنوات عديدة مضت ، شاهدنا الكثير من القدرات والمهارات العلميّة والأكاديميّة تنمو، لقد كان سعينا دائمًا لخلق تجارب غنيّة ومليئة بالتّحديات لتعزيز التّعلّم والنُموّ لأطفالنا .

مهمّة روضتنا

مرحلة رياض الأطفال من المراحل الأساسيّة  في نموّ الطّفل ، حيث يبدأ رحلته في التعلّم واكتساب المهارات والمعلومات التي تساعد على تنمية قدراته العقليّة، لذلك:

·      نعمل على تقديم برنامج شامل يغطي جميع جوانب النُموّ التربويّ ،الاجتماعي ، العاطفي والجسدي بالإضافة إلى صورة إيجابيّة للذّات وحبْ التعلّم.

·      توفير تعليم عالي الجودة  في بيئة آمنة وسليمة بأحدث تقنيّات التعلّم الحديث لضمان مخرجاتٍ تعليمية طويلة الأمد.

·      تعزيز دور التّعاون بين أولياء الأمور والمعلّمين والطّلاب الّذي هو بدوره الدّاعم الأساسيّ لأهدافنا وسببًا في بناء شخصيّة مستقلة وقياديّة لأطفالنا الأعزّاء .

 

برنامج الرّوضة اليوميّ

مطلوب الحضور المنتظم والالتزام بالمواعيد ( في حال الغياب ، يجب تقديم إشعار للإدارة.)

دوام الروضة: الاحد – الاربعاء: 7:45 – 12:45

                 الخميس: 7:45- 1:00

سياسة الدخول والخروج من الروضة

·      يصل الطفل إلى المدرسة الساعة 7:45 صباحًا ويمكن انتظار اخوته في المدرسة الى الساعة 2:30 مساءً فقط (نظرًا لأن المعلم المناوب ليس في عمله قبل ذلك الوقت أو بعده).

·      يتم إنزال الطفل الذي يأتي إلى المدرسة بالسيارة من خلال بوابة رياض الأطفال رقم 9 ، يتم تسليمه إلى الأمن ثم يتم إرساله من خلال المعلم المناوب إلى فصله / صفه.

·      يرجى عدم دخول أو مقاطعة الفصول الدراسية في الصباح حيث من المتوقع أن يبدأ الأطفال على الفور إجراءات أعمالهم الصباحية ويكون المعلمون مشغولين بالتحضير للدروس الصباحية.

·      الروضة تغلق بابها الساعة 8:15 صباحا.

·      في حالة اصطحاب طفلك شخصيًا ، يرجى إبلاغ مكتب الإدارة.

·      ستغادر الجولة الأولى من الحافلات المدرسة حوالي الساعة 12:45 مساءً.

·      طلاب الروضة الذين ينتظرون خروج أشقائهم الأكبر سنًا معهم سيبقون في فصولهم الدراسية حتى يتم اصطحابهم من قبل مرافقيهم في الحافلة.

 (تنطلق الجولة الثانية حوالي الساعة 2:00 من بعد الظهر).

·   يتم إرسال الطفل الذي لم يتم اصطحابه في الوقت المحدد إلى مكتب الإدارة للأتصال بوالديه.

·      يحظر تسليم طفلك إلى شخص غير مصرّح له بأخذ طفلك من المدرسة ما لم تكن الإدارة على علم كاف بمعلومات الشخص.

·      الرجاء إخبار الروضة بأي تغيير في العنوان أو رقم الهاتف.

 

إرشادات غذائية لطلبتنا:

- ستتاح للأطفال فرصة تناول وجبة خفيفة مرتين في اليوم. الاستراحة الأولى الساعة  

  9:00-9:30 الاستراحة الثانية الساعة 11:55-12:05 . سيحصل الطلاب على وجبة فطور في الاستراحة الأولى.

- يطلب من الأهالي تزويد أطفالهم بغذاء صحّي متوازن.

- شجّع طفلك على تناول الأطعمة والمشروبات الصحية.

- قد يشتمل صندوق الغداء الصحي على شطيرة وفواكه وزبادي وخضروات وحليب وعصير فواكه.

- يمنع إحضار الشوكولاتة ورقائق البطاطس والعلكة والحلويات الأخرى بأنواعها.

- يُسمح بإحضار عبوة ماء خاصة بالطفل. سنقوم بإعادة التعبئة للأطفال.

- إذا كان طفلك يعاني من حساسيّة تجاه طعام معين ، فيرجى إخبار مربي الصّف الخاص بطفلك لضمان سلامة طفلك.

- يتم الاتصال بالوالدين في حال عدم إحضارالطفل لوَجَباته.

 

المرافق

غرفة متعدّدة الأغراض: توفّر هذه الغرفة بيئة آمنة حيث يتمكّن الأطفال أداءَ أنواعٍ مختلفة من الأنشطة بِحرّيّة مثل الموسيقا والدراما والأنشطة الرّياضيّة (صالة الألعاب الرّياضيّة) والتّمرين للاحتفال في نهاية العام وما إلى ذلك.

العيادة: تقدّم ممرّضة المدرسة خدمات طبيّة فعّالة للأطفال خلال الدّوام المدرسيّ وفي حالات الطّوارئ، كما أنّها تزوّد الأطفال بموضوعات توعويّة ومعلومات صحيّة متنوّعة مثل (الأسنان والنّظافة الشّخصيّة ، التّغذية الجيّدة ، إلخ.)

ساحة الرّمل: يوجد في المدرسة مساحة مخصّصة للعب في الرّمل توفّر بيئة آمنة للأطفال، لتمنحهم الفرصة للإبداع وتطوير مهاراتهم بِحُرّيّة ومُتعة.

منطقة اللّعب: تُنمّي لدى الأطفال مهارات الاتصال بالآخرين وتعزّز صحتهم الجسديّة والنّفسيّة وتبني ثقتهم بأنفسهم ، حيث يوجد أنماطٌ متعددة للّعب، كلّ نوعٍ منها يساعد على النموّ الصّحيّ؛ لأنّنا ندرك مدى أهميّة اللّعب لهذه المرحلة العمرية.

المسبح الدّاخلي : قسم رياض الأطفال هو وحدة مستقلّة فيها مسبح داخليّ مُدفّأ ومجهّز بكافة وسائل الأمان لضمان سلامَة الأطفال.

 

  • المناهج

    تشمل مناهجنا الترّبية الإسلامية، اللّغة العربية والإنجليزية ، الرّياضيات ، العلوم ، الفن ، الموسيقى ، وقراءة القصّص القصيرة.

     نحرص على التّعلّم بأنماطه المختلفة بناءً على نظرية الذّكاءات المتعدّدة : الحركيّ، البصريّ والسّمعيّ، من خلال تعلُّم الحروف ، بناء الكلمات ، قراءة الجمل، والرّياضيات، اعتمادًا على نظام المرحلة التّأسيسيّة البريطانيّة للسّنوات المبكرة والمنهج الوطنيّ البريطانيّ، وتستند اللّغة العربية إلى معايير وزارة التّربية والتّعليم الأردنيّة للتّعلّم المبكّر.

     ونحنُ بدورنا نقدّم كافة المهارات التّعليميّة  (المعرفيّة ، النّفس حركيّة والوجدانيّة) لتسهيل الانتقال إلى المرحلة الابتدائيّة.

     

    النّشاطات اللّامنهجية

     يتمثّل الهدف الرّئيسيّ للنّشاطات اللّامنهجيّة:

            ·         تلبية حاجات الطفل الّتي لايتمّ إشباعها من خلال حصص التّدريس المنهجيّة ،وتعزيز ما تمّ تعلّمه في الغرفة الصّفيّة.

            ·         إشراك الطّفل في هذه الأنشطة يعلّمه مهارات إدارة الوقت وكيفية تحديد الأولويات والالتزامات المختلفة، وبناء احترام الطّفل لذاته وتعزيز ثقته بنفسه وبالآخرين.

    * حيثُ أظهرت الدّراسات أنّ التّحصيل الأكاديميّ للأطفال المشاركين في الأنشطة اللّامنهجية أفضل من الأطفال الّذين يقضون أوقات فراغهم في استخدام الأجهزة الالكترونيّة وتجنّب الاختلاط بالآخرين.