منح أوائل الصفوف للطلبة في مدارس الاتحاد : (من الصف الخامس ترفيع السادس وحتى الأول ثانوي ترفيع الثاني الثانوي )

 خُصصت منح دراسية للصف القادم للطلاب المتفوقين على صفوفهم ( على جميع الشعب ) حسب معدل الطالب السنوي وبنسب تختلف حسب ترتيب الطالب على صفه شريطة ان لايقل معدل الطالب عن 90% كما هو مبين في الجدول الاتي:

منحة مدارس الاتحاد الأكاديمية

يتم عقد امتحان هذه المنحة للصفوف من الثامن (ترفيع التاسع ) ولغاية الأول الثانوي (ترفيع الثاني الثانوي)

منحة حفظة القرآن الكريم

يعقد امتحان لحفظة القرآن الكريم من قبل لجنة متخصصة ويعطى الطالب خصم حسب الأجزاء التي يحفظها.

خصم الاخوة

خصومات لأبناء العاملين بالقطاعات التالية

1. خصم مقداره 20% لأبناء العاملين في القوات المسلحة والاجهزة الامنية و ونقابة المعلمين ونقابة المهندسين ونقابة الاطباء ونقابة اطباء الاسنان، ونقابة المحامين وجمعية المحاسبين القانونيين ونقابة المهندسين الزراعين، نقابة الصيادلة ، نقابة الممرضين.
2. خصومات تبدأ من 20%لابناء العاملين في كل من (شركات الاتصالات ، الملكية الاردنية، البنوك،شركات الادوية مركز الحسين للسرطان، الوزارت، شركات التأمين، الجمارك الاردنية شركة الكهرباء، الهيئة المستقلة للانتخابات مصفاة البترول، الضمان الاجتماعي، شركة فاين، دائرة ضريبة الدخل، المجلس القضائي (على ان ترتبط نسبة الخصم بعدد الطلبة المسجلين من الشركات).

الخصم النقدي

• يمنح خصم مقداره (10%) على الأقساط المدرسية وأقساط المواصلات لمن يسدد نقداً كامل الرسوم المدرسية السنوية الى تاريخ 1/7/2022.
• يمنح خصم مقداره (6%) على الأقساط المدرسية وأقساط المواصلات لمن يسدد نقداً كامل الرسوم المدرسية السنوية من تاريخ2/7/2022 ولغاية بداية الدوام الرسمي.

جوائز الثانوية العامة

ملاحظات :

  • ترتيب الأوائل في الصف الواحد على مستوى جميع الشعب وليس على مستوى الشعبة الواحدة، إذا اشترك أكثر من طالب في الترتيب تقسم الجائزة بالتساوي ، مثال ذلك إذا اشترك اثنان في الترتيب الثالث مثلا تقسم بينهما جائزة الثالث والرابع مناصفة .
  • المنح والجوائز تعطى لطلبة مدارس الاتحاد ما داموا مسجلين فيها .
  • تقتصر المنح والخصومات على الرسوم الدراسية فقط ولا تشمل رسوم المواصلات ورسوم التسجيل للطالب الجديد .
  • طلبة الروضة والصفوف الخمسة الأولى لا يخضعون لمنح جوائز أوائل الصفوف.
  • لا يسمح بازدواجية الخصومات والمنح لأي طالب مهما كانت الأسباب ويؤخذ بالخصم الأعلى في حال تعدد فرص الخصومات والمنح للطالب باستثناء الخصم النقدي .